تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

الشفلح افتتح الجناح الفني والتشكيلي لـمنتسبيه فـي "متجر ذا ون"

متجز ذا ون يحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون
متجز ذا ون يحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون
متجز ذا ون يحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون.

فـي إطار الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون افتتح مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع متجر ذا ون التابع لشركة المانع انتيريورز جناحاً فنياً تشكيلياً يعرض فيه أعمال لوحات منتسبي مركز الشفلح من ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة والتوحد وذلك بمقر المتجر الكائن بمجمع دوحة فيستفال.

وبهذه المناسبة قالت السيدة مريم سيف السويدي- المدير التنفيذي لمركز الشفلح بأن هذا التعاون المشترك يعبر عن اهتمام القطاع الخاص بدعم ذوي الإعاقة فـي المشاريع المثمرة من مبدأ المسؤولية المجتمعية، وأكدت السويدي.. بأن مركز الشفلح يهدف من خلال مشاركته بالجناح نحو إبراز مواهب وقدرات منتسبي المركز من ذوي الإعاقة فنياً وإكسابهم الثقة فـي أنفسهم وتشجيعهم لكي يطوروا من قدراتهم بالإضافة إلـى تأهيلهم للمشاركة فـي مسابقات فنية محلية ودولية واستثمار تلك المواهب فـي تمكينهم اقتصادياً، وأشارت بأن إقامة مثل هذه الفعاليات من شأنها بـأن تجذب كافـة فئات المجتمع للاطلاع علـى الإبداعات الفنية للأشخاص من ذوي الإعاقة والمساهمة فـي تحقيق الدعم الحقوقـي لذوي الإعاقة فـي المجتمع. 

وثمنت المدير التنفيذي لمركز الشفلح جهود متجر "ذا ون" فـي دعم وتمكين منتسبي مركز الشفلح ودمجهم وإبراز قدراتهم ومواهبهم.

ومن ناحية أخرى صرح السيد غابـي سالومي- المدير العام لشركة ذَوَن إنّ "تعاوننا مع مركز الشفلّح ضمن مبادرة "الرسامين المبدعين" يعكس جوهر مبادئ شركة ذَ-وَن، وإنّه لشرفٌ عظيم لنا أن نسلط الضوء علـى مواهب منتسبي المركز المذهلــــة حيث تـــصـــور كل القطع الــفــــنــيـة المعروضة حاليًا فـي فروعنا قصصهم الفريدة والملهمة التي يتم سردها من خلال إبداعاتهم الفنية. وقال غابـي.. ندعوكم لزيارتنا والاطلاع علـى هذه اللوحات فـي مبادرة لدعم رسالة مركز الشفلّح السامية والمساهمة الهادفة فـي تمكين هؤلاء الفنانين الشباب ودعم عائلاتهم."

هذا وأشار المدير العام لشركة ذَوَن بأنه يتم عرض مجموعة الأعمال الفنية فـي فرع ذَ-وَن فـي دوحة فستيفال سيتي طـــوال شهــــر رمضـــــان وتستمرّ إلـى ما بعد انتهائــه. مؤكداً فــي الوقــت ذاتـــه بأن هــــــذه المبادرة تؤكد مدى التزام شركة ذَ-وَن فـي تحقيق قيم الإنسانية والعمل الخيري وتعهدها برعاية المواهب الصاعدة ضمن بيئة داعمة قائمة علـى الإدماج وتقدير الإبداع. 

وقال السيد غابـي سالومي بأن هذه المبادرات تعكس رؤية شركة ذَ-وَن التي تضع أفراد المجتمع علـى رأس قائمة أولوياتها وترتكز علـى أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات، مما يبرز هدف ذَ-وَن الأساسي بتوفير بيئة حاضنة تعزّز الدعم والإدماج للأشخاص من ذوي الإعاقة.

والجدير بالذكر فإنه سبق التعاون بين الجانبين فـي الأعوام الماضية، ولكن ارتأى " متجر ذا ون" توسيع نطاق التعاون المشترك مع مركز الشفلح، وسوف يتم التفعيل هذا التعاون من خلال توسيع نطاق العمل لتنفيذ العديد من ورش العمل الفنية التوعوية بالمركز، كما سيتم تفعيل تدريب موظفـي متجر "ذا ون" علـى مهارات كيفية التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة.